القائمة الرئيسية

الصفحات

أعمق صورة ملونة للكون استطاع الإنسان التقاطها عبر تلسكوب جيمس ويب James webb

 أعمق صورة ملونة للكون استطاع الإنسان التقاطها عبر تلسكوب جيمس ويب James webb، و التي أعلنت عنها وكالة ناسا الأمريكية المختصة بعلوم الفضاء  وأعلن عنها أيضاً الرئيس الأمريكي جو بايدن بنفسه للفت الأنظار لأهمية هذا الإنجاز العلمي العظيم حيث صرحا العلماء أن العالم على المستوى العلمي سيكون مختلف عن العلم ماقبل إختراع  هذا الجهاز المتطور.

أعمق صورة ملونة للكون استطاع الإنسان التقاطها عبر تلسكوب جيمس ويب

حيث قامت الصور التي قام بإلطقتها التليسكوب الجديد بتوضيح مليارات المجرات التي تحتوي على مليارات النجوم و الشموس 

ولكن هذه الصورة لا تبين المجرات في الوقت الحاضر و إنما في زمنها الماضي السحيق إذ تبعد صورة هذه المجرات إلى ثلاث عشرة مليارات سنة ضوئية وبعضها إلى ١٣.٥ مليار سنة ضوئية وذلك وفق تقدير علماء وكالة ناسا حيث أن الضوء المنبعث من هذه المجرات استغرق ثلاث عشرة مليار سنة خلال رحلته حتى التقطته عدسة تلسكوب جيمس ويب James webb

أعمق صورة ملونة للكون استطاع الإنسان التقاطها عبر تلسكوب جيمس ويب

تلسكوب جيمس ويب James webb يبعد عن الأرض حوالي  مليون ونصف كيلو متر وهو أضخم تلسكوب تطلقه البشر في الفضاء و أكثرها تعقيداً وتكلفة على الإطلاق حيث بلغت قيمة تصنيعه عشر مليارات دولار وهو بحجم ملعب تنس و من المرتقب أن يقود هذا التلسكوب العالم إلى عصر جديد من الاستكشافات الفضائية.. يتكون تلسكوب جيمس ويب من ثمانية عشر مرآة.


 أساسية من البريليوم المطلي بالذهب سداسية الشكل تبلغ مساحة كل مرآة على حدى خمس وعشرون متراً مربعاً  ما يعادل ٦ أضعاف مساحة تلسكوب هابل وتعمل معاً كمرآة واحدة ومزود بتقنيات تمكنه من التقاط الأشعة تحت الحمراء التي لا تستطيع العين المجردة رؤيتها حيث يهدف التلسكوب للعمل إلى مئتي وتسع ٢٠٩ ساعات.


 لهدف واحد رئيس وهو التقاط الصور لآلاف المجرات التي نشأت خلال مليار سنة من لحظة الانفجار العظيم وستساعد هذه الصور على فهم جزء جوهري من تاريخ الكون وهي الفترة من أربعمئة مليون إلى مليار سنة بعد الانفجار العظيم حيث ظهرت النجوم و المجرات الأولى.


شاهد ايضا 


معنى تفسير حلم اخذ المال من شخص حي 

تعليقات